الجبوري يدعو مجلس النواب إلى طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات
الجبوري يدعو مجلس النواب إلى طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات

دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، البرلمان إلى طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات من بينهما تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وصـَرح الجبوري اثنـاء اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل النيابية، بحسب مصدر نيابي، إن "على البرلمان طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات، أما المصادقة على الموعد المحدد من قبل الحكومة أو عرض خيار آخر لتحديد موعد جديد، وبالتالي على المجلس حسم الموضوع".



الجدير ذكره أن رئاسة البرلمان عقدت، في وقت سابق من اليوم (14 كانون الثاني 2018)، اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية في مبنى البرلمان.

يشار إلى أن مجلس الوزراء حدد، في (5 كانون الأول 2017)، الـ12 ايار 2018 موعداً جديداً للانتخابات النيابية بدلا من 15 أيار 2018 الذي حدده في وقت سابق.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء (19 كانون الأول 2017)، أن مجلس الوزراء قرر دمج الانتخابات المحلية والنيابية في 12 ايار 2018، مؤكداً عدم وجود مبرر لتأجيل الانتخابات.

وكان النائب عن تيار الاصلاح توفيق الكعبي أكد، أمس السبت (13 كانون الثاني 2018)، أن تحديد موعد من قبل البرلمان لإجراء الانتحابات يستوجب التصويت على قانون الموازنة المالية لعام 2018.

المصدر : السومرية نيوز