مجلس الوزراء يصوت على عقد شراء الغاز الإيراني
مجلس الوزراء يصوت على عقد شراء الغاز الإيراني

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، عقد شراء الغاز الإيراني/ المنطقة الوسطى، فيما وجّه وزارة الهجرة والمهجرين بإعداد خطة لإعادة النازحين إلى قضاء طوزخورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وصـَرح مكتب رئيس المجلس حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء صوّت على عقد شراء الغاز الإيراني/ المنطقة الوسطى"، مبينا أنه "تم التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطيرة والتخلص منها عبر الحدود، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية باريس الملحقة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لعام 1992".



وأردف أن "المجلس صوّت على تخويل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية توقيع عقد المشاركة مع شركة الفيحاء للخدمات النفطية المحدودة للمباشرة ببناء المحطة المطلوبة في محافظة البصرة لغرض معالجة وإتلاف المخلفات الكيمياوية باستخدام تقنيات حديثة وآمنة لغرض توليد مخرجات صديقة للبيئة بحسب المحددات البيئية العراقية".

ووجّه المجلس، وفقا للبيان، بـ"قيام وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد خطة لإعادة النازحين إلى قضاء طوزخورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الأمنية وقوات الحشد المليشاوي الشعبي في المنطقة".

كما صوّت على "تخويل وكيل وزارة المالية بالتفاوض والتوقيع على قرض العمليات التنموية الطارئ الإضافي".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر : السومرية نيوز