طُرق خلَّاقة وذكية لتخزين أدوات المطبخ
طُرق خلَّاقة وذكية لتخزين أدوات المطبخ

أواني وأدوات المطبخ كثيرة وعندما لا يتم تخزينها بطريقة ذكية، تجعل مظهر مطبخك فوضويا أو منفرا خاصة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة من الأساس. إليك فيما يلي بعض الحيل الذكية لتخزين وحفظ أدوات المطبخ مما ينعكس إيجابيا على حالتك النفسية.

حامل السكاكين المغناطيسي

e67ef70e9e.jpg

لحمل السكاكين بطريقة تجعلها في متناول الأيدي، يمكنك وضع حامل مغناطيسي على الحائط وترتيب السكاكين عليها. ويفضل وضعها في مكان مرتفع ليصعب على الأطفال الوصول إليها.

حامل السكاكين الخشبي

c688acd6d0.jpg

طريقة آخرى لحفظ السكاكين هي عن طريق عمل حامل خشبي آمن عن طريق ملء وعاء بالأعواد الخشبية وغرس السكاكين فيها.

تخزين أدوات النظافة

246de50f21.jpg

في الغالب تقوم ربة المنزل بتخزين أدوات النظافة في المطبخ وهنا يمكنك استغلال الدولاب الواقع أسفل حوض المطبخ لرص هذه الأدوات به. لاستغلال المساحة بشكل جيد، قومي بتثبيت ماسورة بشكل عرضي بداخل الخزانة ثم علقي عليها زجاجات البخاخ أو المناشف المستخدمة في تنظيف المنزل.

حامل أغطية أواني المطبخ

bc37c5fc30.jpg

- استعيني بحامل عمودي وعلقيه على أحد جوانب خزانة الأواني لتعليق الأغطية عليه.

- يمكنك أيضا اتباع طريقة أخرى وهي تثبيت حامل في ضلفة الخزانة من الداخل ووضع الأغطية عليها. هذه الحيلة أيضا يمكنك استخدامها لتخزين لوح تقطيع الطعام فيه كما يبدو في الصور.

76b0d4ab1d.jpg

عبوات التوابل المغناطيسية
c7a3ed15e3.jpg

يمكنك توزيع التوابل في عبوات منغناطيسية صغيرة وترتيبها بطريقة فنية على الثلاجة وذلك بدلا من توزيعها في العبوات الكبيرة التي تأخذ حيزا كبيرا من المطبخ.

البرطمان المعلق

e457e97890.jpg

البرطمانات من أكثر القطع المفيدة في التخزين وحفظ المواد الغذائية، ولكي لا تأخد مساحة كبيرة من طاولة المطبخ يمكنك تعلقيها أسفل دولاب المطبخ عن طريق تثبيت الأغطية بالمسامير. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو لف البرطمان في الغطاء لينفصل عنه وتستخدميه كما تشائين.

استغلال الأركان

ab39c7f145.jpg

لا يخلو أي مطبخ من الأركان الخالية أو غير المستخدمة مثل خلف باب المطبخ، والحل الأمثل لإستغلالها هو تعليق الأسبتة أو الحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل والتي تأخذ شكل زاوية، لتخزين المواد الغذائية (عبوات السمنة والزيت والبصل والبطاطس) أو أدوات المطبخ التي لا تجدين مكانا لها.

المصدر : دنيا الوطن