بالصور أغلى وأفضل 5 أنواع من الكلاب حول العالم
بالصور أغلى وأفضل 5 أنواع من الكلاب حول العالم

هناك العديد من أنواع الحيوانات التي تتشابه في الجنس ولكنها تختلف في اللون والحجم والخواص والصفات ، ومن أشهر تلك الحيوانات التي تتنوع وتتعدد وتختلف من حيث الشكل والصفات والحجم والقوة والسرعة وما إلى ذلك هي الكلاب، والكلاب من الحيوانات التي يتم استخدامها في مهام عديدة وتختلف أنواعها حسب المهام الموكلة إليها ما بين صيد وحراسة وغير ذلك.

1- كلب البوكسر
وكل البوكسر من أشهر الأنواع التي ظهرت في ألمانيا سلفاً وتحديدا في القرن التاسع عشر، وكان الألمان يستخدمون كلاب البوكسر بهدف الانقضاض على الكلاب الأخرى وقتلها هي وغيرها من الحيوانات، ويعتبر كلب البوكسر هو من الكلاب الأكثر شعبية وشهرة عبر العالـم، وتتميز كلاب البوكسر بأنها ذات أنف حاد ومتوسط الحجم والشكل، كما تتميز تلك الكلاب بكونها نشطة جدا وجميلة ويستمتع الجميع بتربيتها وإيواءها في منزله.

وقد توصل المتخصصون في دراسة نشاط الحيوانات وخواصهم أن كلاب البوكسر ترتبط بشكل كبير مع بعضها البعض مثلما تفعل الذئاب تماما، وقد أثبت علماء الوراثة أن أصل كلاب البوكسر يعود لنفس أصل الذئاب وذلك منذ حوالي من 9000 الي 34000 سنة.

2- كلب روت وايلر
هو أحد أشهر الحيوانات الأليفة، وتتميز بأنها حنونة وهادئة ومرهفة الحس بحيث تستشعر غضب أو حزن او سعادة رفيقها، وتتميز كلاب الروت فايلر بأجسادها القوية الممتلئة بالعضلات؛ حيث يصل طول جسمه إلى ما بين 60 – 69 سم في منطقة الكتف، أما عن وزنه فيتراوح ما بين 43 إلى 57 كيلو جرام، ونظرا لقوتها وكمال جسمها، فإنه يتم الاستعانة بها في قيادة قطيع الماشية عند الرعي أو إلي السوق أو إلى الحقل وما إلى ذلك.

وفي بعض البلدان نجد أن كلاب روت فايلر يتم الاستعانة بها في سحب عربات الجزارين، ولطالما كان كلب روت فايلر من الكلاب البوليسية التي خدمت في الجيش الأمريكي، بالإضافة لكونها أحد أهـم أنواع الكلاب الأليفة التي يمكن مرافقتها في المنزل.

3- كلب البطباط
هو ما يطلق عليه كذلك كلب الدوس، ويعتبر من أفضل الكلاب في الاقتناء بالمنزل كذلك لأنه مطيع للغاية ويسعى لإرضاء رغبات صاحبه بكافة الطرق، ويتميز كلب البطباط بشعره المجعد والكثيف، ويقول علماء الوراثة أن سلالة كلاب البطباط تشتهر بألوان فراءها الجميلة والتي تتعدد ما بين الأبيض، والأسود، والمشمشي، والرمادي، وهو من الأنواع المدللة المطيعة الأليفة التي تبهج النفس ويستحسن الكثيرون اقتناءها.

4- كلب يوركشاير
يعتبر كلب يوركشاير من أكثر الكلاب المفعمة بالحيوية والنشاط، بالإضافة لكونها كلاب حنونة، ويتميز كلب وركشاير بأنه صغير الحجم، لكنه يتميز بمدى قوته وثقته الكبيرة في نفسه، وقد جاء أصل تسمية هذا الكلب بـ “يوركشاير” من مدينة في انجلترا حيث كانوا يستخدمونه للقضاء على الفئران بمصانع الملابس في القرن 19، وهذه الكلاب تشتهر بسعرها المرتفع بحيث لا يقتنيها إلا الأثرياء والمشاهير، نظرا لكونها تتميز بشخصية جيدة، وبأنها رفيق مشاكس ولكنه مخلص ومحب جدا لرفيقه.

5- كلب البولدوج الفرنسي
يتميز كلب البول دوج الفرنسي بأنه صغير الحجم وله وجه لطيف جميل مبهج لمن حوله، ويعتبر احد أشهر الكلاب شعبية عبر العالـم ويسعى الكثيرون لاقتناءه مهما غلى ثمنه، ورغم ان أن كلب البولدوج الفرنسي ليس نشيطا بشكل كبير، إلا أنه يسير بسرعة ملفتة للانتباه، ويتميج رأسه بأنه مربع الشكل وصائد جيد جدا للفئران.

وهناك أنواع أخرى من الكلاب تنتشر عبر العالـم وتتميز بخصائص وصفات عديدة ما بين القوة والسرعة والجمال والشكل والطول والضخامة وغيرها من الخصائص، ولكن ما تم ذكره هم أشهر وأفضل خمسة أنواع من الكلاب تعامل معها الإنسان عبر العالـم.

المصدر : المرسال