مدينة فيرونا الايطالية بالصور
مدينة فيرونا الايطالية بالصور

على الرغم من أن مدينة فيرونا في ايطاليا تشتهر أكثر بسبب واحدة من اشهر القصص الرومانسية في العالم، و هي قصة روميو و جولييت للمؤلف الانجليزي الكبير وليام شكسبير، و لكن مدينة فيرونا لديها الكثير لتقدمه من أجل زوارها، و يمكنك بالفعل زيارة بعض الاماكن التي قد تعطيك انطباعا ان قصة روميو و جولييت قد حدثت بالفعل.

ساحة إربي في فيرونا الايطالية
تعتبر ساحة إربي هي واحدة من أروع و أجمل الساحات في إيطاليا، و قد كانت في يوم من الأيام موطنا لسوق المدينة، و الذي كانت تباع فيه الهدايا التذكارية و التي تم صنع معظمهم من الحلي، و في هه الساحة يمكنك أن تقضي امسية رائعة مع السكان المحليين في الهواء الطلق، و حولك تجد معالم رائعة مثل قصور عهد النهضة و نافورة جميلة و غيرها.

مدرج فيرونا الايطالية
كما نجد في مدينة روما المدرج الشهير باسم الكولوزيوم، نجد في مدينة فيرونا ايضا مدرجا اخر، و الذي تم بناؤه في القرن الثامن بعد الميلاد، و الجدير ذكره ان عمر هذا المدرج اقدم من عمر الكولوزيوم بحوالي 50 سنة تقريبا، و هو قائم مكانه حتى اليوم و ما زال محفوظا بشكل مذهل، و هو اليوم موقع اقامة مهرجان الأوبرا الصيفي في فيرونا.

كنيسة سان زينو
تعتبر كنيسة سان زينو من اهم الاماكن في فيرونا الايطالية التي لا ينبغي عليك تفويت زيارتها، و يعود تاريخ هذه الكنيسة الجميلة إلى القرن الرابع الميلادي، و على الرغم من أن معظم المبنى الحالي تم بناؤه بين القرنين العشر و الثاني عشر، إلا أنه من تصميمها القديم تم استيحاء تصميمات العديد من الكنائس في فيرونا على طراز العصر الروماني، و في أثناء زيارتك لها لا تنس ان تشاهد الباب البرونزي، و اللوحات المنحوتة و التي يصل عددها إلى 48 لوحة و يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر الميلادي.

قلعة فيتشيو في فيرونا
قلعة فيتشيو في فيرونا من القلاع المميزة، حيث بها سبعة ابراج، و اربعة مبان منفصلة بجانب مبنى القلعة الرئيسي، و هي تعود إلى العصور الوسطى، و كانت حصنا لمدينة فيرونا في القرن الرابع عشر الميلادي، كما انها موطن لمتحف الفن و المنحوتات و القطع النقدية و غيرها من الأعمال الفنية، و بها مجموعة من اللوحات التي تضم قطع من سادة الإيطالية الشمالية، مانتيجنا، و بيليني و بيزانيلو.

بوابة بورتا بورساري
بورتا بورساري، هذه البوابة الرومانية القديمة التي تقع على المدخل الجنوبي لمدينة فيرونا، هي مثال عظيم و جميل على تلاقي الحاضر مع المستقبل في هذه المدينة العريقة.

كنيسة الدومو في فيرونا
تعتبر كنيسة الدومو هي الكاتدرائية الرئيسية في فيرونا، و هي جميلة الشكل من الخارج، و بهرة من الداخل ايضا، فمن الداخل تم تزيينها بالعديد من الاحجار الكريمة بأشكال فينة رائعة، و فيها ايضا لوحة للسيد تيتيان الإيطالي.

قوس سكاليجر في فيرونا
على مقربة من ساحة إربي تجد هذا المعلم الأثري المرتبط بالعادات القوطية، و هو عبارة عن خمسة مقابر تعتبر من أفضل الأمثلة على الفن القوطي، و هذه المقابر تعود لأفراد من عائلة سكاليجر الايطالية او التي تعرف ايضا باسم ديلا سكالا، و هي العائلة التي كانت تحكم مدينة فيرونا.

المصدر : المرسال