عقوبات محتملة على الاتحاد الاسترالي لكرة القدم
عقوبات محتملة على الاتحاد الاسترالي لكرة القدم

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، تولي شؤون الاتحاد الأسترالي للعبة، وسيعمل بدلاً من ذلك مع الاتحاد المحلي لإنهاء صراع طويل على النظام.

وفشل الاتحاد الاسترالي في تمرير إصلاحات بحلول الموعد النهائي الذي حدده "فيفا" الأسبوع الماضي، مما مهد الطريق أمام الاتحاد الدولي لتعيين لجنة لإدارة اللعبة في البلاد.

لكن الاتحاد الأسترالي صـّرح اليوم، إنه سيشكل مجموعة عمل برفقة "فيفا" والاتحاد الآسيوي، سعياً لإنهاء حالة الجمود بشأن إعادة تشكيل الجمعية العمومية التي تنتخب أعضاء اللجنة التنفيذية.



وصـَرح الاتحاد الأسترالي في بيان: "اتخذت لجنة الاتحادات الوطنية في الفيفا قرارا بدعم تشكيل مجموعة عمل في اجتماعها الأخير في زيورخ حيث تمت مناقشة جهود الاتحاد الأسترالي لزيادة حجم جمعيته العمومية".

وأردف: "سيسافر مسؤولون من "فيفا" والاتحاد الآسيوي إلى أستراليا في العام الجديد، للعمل مع الاتحاد الأسترالي والأطراف المعنية الأخرى من أجل التوصل لاتفاق حول أهداف وتشكيل مجموعة العمل ومدتها والجدول الزمني".

وطلب "فيفا" من الاتحاد الأسترالي إعادة تشكيل جمعيته العمومية، لتصبح أكثر ديمقراطية، لكن المقترح الذي قدمه رئيس الاتحاد الأسترالي ستيفن لوي لم يتم إقراره في الاجتماع السنوي الأسبوع الماضي.

وصـَرح لوي: "قرار فيفا يمنحنا جميعاً فرصة لإلقاء نظرة على كيف يمكن للجمعية العمومية أن تمثل بأفضل شكل مجتمع كرة القدم الأسترالية، باشتراك مباشر من مسؤولي فيفا والاتحاد الآسيوي في العملية".

ودخل الاتحاد الاسترالي في خلاف مع ملاك الأندية حول تشكيل الجمعية العمومية التي تضم 10 أعضاء.

وتضم الجمعية العمومية ممثلين عن الولايات الأسترالية الـ9، لكن يوجد حالياً ممثل واحد فقط لكل الأندية الـ10 المنافسة في دوري المحترفين، ولا يوجد ممثل عن اللاعبين.

وترغب الأندية، التي تقول إنها تدر 80% من دخل كرة القدم في أستراليا، في الحصول على 5 مقاعد على الأقل، لكن الاتحاد الأسترالي عرض 4 فقط في المقترح الذي لم يتم اقراره الأسبوع الماضي.

وجاء وفد مشترك من "فيفا" والاتحاد الآسيوي إلى أستراليا في أغسطس (آب) في محاولة لإنهاء المشكلة، لكنه غادر دون التوصل إلى حل.

المصدر : السومرية نيوز