«سجايا» تساعد الفتيات على تحديد مساراتهن المستقبلية
«سجايا» تساعد الفتيات على تحديد مساراتهن المستقبلية

اختتمت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجها التدريبي الميداني الشتوي الثالث، الذي جاء هذا العام بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدن الشارقة، وكلباء، وخورفكان.

ونظم البرنامج التدريبي، الذي جاء تحت عنوان «مهنتي»، واستهدف الفتيات من 13-18 عاماً، على مرحلتين، الأولى من 2-4 يناير الجاري، والثانية من 7-11 من الشهر نفسه، وشمل مجالات مهنية إعلامية وتراثية وفنية وصحية وإدارية وبيئية وغيرها، كما شهد تفاعلاً كبيراً من قبل الفتيات المشاركات اللواتي خضن تجارب ميدانية مميزة.

عائشة خالد القاسمي:

• «نسعى من اثنـاء البرنامج إلى رسم خارطة طريق واضحة المعالم، توجِّه الفتيات نحو اكتشاف ذواتهن».

وهدف البرنامج إلى مساعدة الفتيات على تحديد مساراتهن المستقبلية، ومنحهن فرصة مثالية لخوض تجارب مهنية متنوعة، واستكشاف بيئات العمل، والتعرف عن كثب إلى مسؤوليات الموظفين، فضلاً عن إكسابهن مهارات التواصل الفعال مع الجمهور، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات في تأهيل جيل من قياديات المستقبل.

وأكـّدت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «يأتي تنظيمنا لهذا البرنامج التدريبي، ضمـن سعينا إلى تعزيز مهارات الفتيات المنتسبات إلى سجايا فتيات الشارقة، وتوجيههن إلى اكتشاف شغفهن، ومن ثم تحديد مساراتهن، التي تنسجم مع مهاراتهن وقدراتهن»، منـوهة إلى أنّ «تزامن البرنامج مع مرحلة مهمة من حياة الفتيات، يساعدهن على تحديد المسار الأكاديميّ فضلاً عن المسار المهنيّ، بما يضمن لهن مستقبلاً زاهراً».

وزادت الشيخة عائشة خالد القاسمي: «نسعى من اثنـاء البرنامج إلى رسم خارطة طريق واضحة المعالم، توجِّه الفتيات نحو اكتشاف ذواتهن، وتحديد مساراتهن المستقبلية، ما من شأنه أن يبني جيلاً من الفتيات الإماراتيات المبدعات، المؤهَّلات للمساهمة في استكمال مظـاهرة النهضة والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة في المجالات كافة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لعام 2021». وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 - 18 عاماً في مختلف الفضاءات الإبداعية، وتأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال، ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

المصدر : الإمارات اليوم