التخطي إلى المحتوى
تحميل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة للكمبيوتر Rufus

شرح وتحميل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة مجاناً Rufus

أصبحت عملية تثبيت النظام من فلاشة USB إحدى أسهل الطرق لتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام تشغيل جديد حيث يعد التثبيت من خلال فلاشة سريعاً ومحمولاً للغاية وله ميزة الرجوع إلى جهاز التخزين بعد التثبيت ولكي تتمكن من إنشاء USB قابل للتمهيد من ملف iSO ستحتاج إلى تحميل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك سأعرض عليكم الآن أفضل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة وهو برنامج Rufus مع شرح طريقة استخدامه.

نبذة مختصرة عن برنامج Rufus

Rufus هو برنامج مجاني يسمح لك بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد من ملف iSO، وهو أمر مفيد عندما تريد تثبيت أنظمة التشغيل على أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تعمل بنظام Windows والتي تفتقر إلى محرك الأقراص الضوئية، حيث يعمل هذا البرنامج على تجهيز فلاشة USB الخاصة بك بشكل صحيح واستخراج محتويات ملف ISO التي تقوم بتحميله تلقائياً، ونسخ الملفات الموجودة بداخله بشكل صحيح إلى الفلاشة بما في ذلك أي ملفات في ISO اللازمة لجعلها قابلة للتمهيد.

برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة Rufus يعتبر أفضل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة حيث يمكنك من خلاله إنشاء محركات أقراص USB محمولة قابلة للتمهيد أو USB مباشر، تم تطوير هذا البرنامج بواسطة المطور Batard Pete وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2015.

تعريف iSO: صيغة ISO هي عبارة عن نوع من الملفات التي يتم استخدامه بواسطة المستخدمين من أجل نسخ نسخة طبق الأصل من نظام الملفات على محرك الأقراص الضوئية أو فلاشة USB وهذا يعني أنه إذا قمت بنسخ قرص مضغوط أو قرص DVD أو Blu-ray وباستخدام هذه الصيغة من الملفات ستكون النسخة الناتجة نسخة شبيهة جدا بمحرك الأقراص الضوئية هذا وعندما تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث ستبدو كما لو كنت تستخدم القرص الأصلي

طريقة استخدام برنامج Rufus

طريقة استخدام هذا البرنامج ليست صعبة للغاية كما يعتقد البعض. وفيما يلي سنعرض عليكم خطوات استخدام هذا البرنامج. ولك قبل أي شيء قم بتحميل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة Rufus.

  1. قم بالدخول إلى برنامج كمسئول. فقط قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة الخاصة بالبرنامج. ومن بين الخيارات التي ستظهر أمامك قم بالضغط على خيار تشغيل كمسئول أو Run as administrator.
  2. قم بتوصيل الفلاشة USB وسوف تراه على الفور في القائمة المنسدلة العلوية وبمجرد رؤيتها اضغط على زر تحديد أو Select.
  3. انتقل إلى المكان الذي قمت بتخزين ملف ISO الخاص بك فيه وحدد الملف وانقر على زر “فتح”.
  4. انقر فوق رمز “علامة الاختيار” الصغير بجوار القائمة المنسدلة لحساب ورؤية المجاميع الاختبارية MD5 و SHA1 و SHA256 لملف ISO. يعد هذا مفيدا للتحقق من ملف ISO.
  5. حدد MBR من القائمة المنسدلة Partition Scheme و BIOS أو UEFI من القائمة المنسدلة Target System. إذا كنت تحاول استخدام محرك أقراص USB القابل للتمهيد على نظام قديم فحدد مربع الاختيار إضافة إصلاحات لـ BIOSes القديمة ضمن قسم خصائص محرك الأقراص المتقدمة.
  6. وبعد ذلك يمكنك تغيير اسم محرك USB باستخدام حقل Volume Label بالإضافة إلى ذلك ضمن “خيارات التنسيق المتقدمة” تأكد من تحديد مربع الاختيار “تهيئة سريعة” Quick Format لكي يتم تنسيق محرك الأقراص بشكل أسرع عن طريق تخطي التحقق من القطاعات التالفة.
  7. قم بالضغط على زر أبدأ أو Start وبمجرد الضغط على هذا الزر سيبدأ برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة Rufus في إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد اعتمادًا على فلاشة USB الخاصة بك وقد يستغرق الأمر بضع دقائق لإكمال عملية الإنشاء.

رابط تحميل برنامج حرق نسخة الويندوز على فلاشة Rufus

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *