التخطي إلى المحتوى
تحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر مجاناً Audacity لتحرير الصوتيات

شرح وتحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر مجاناً

إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتحرير الصوتيات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالشكل الذي تريده؟ فتابع هذا المقال لكي تتعرف على أفضل برنامج للتعديل على الملفات الصوتية مع العديد من الوظائف التي تعمل مع الصوت حيث سأقدم لكم شرح وتحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر مجاناً.

Audacity هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل الصوت والتعديل عليه باستخدام أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، هذا البرنامج يمكنه التسجيل المباشر من خلال ميكروفون أو وحدة خلط، أو تحرير الصوتيات والتسجيلات من الأشرطة أو الأقراص الصغيرة كما أن المستخدمين سيتمكنون أيضاً من التقاط دفق الصوت.

نبذة عن تحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر

أوداسيتي Audacity هو برنامج حر لمعالجة الملفات الصوتية تم تطويره بواسطة المطور دومينيك مزوني، وتم إطلاقه لأول مرة في شهر مايو من عام 2000، ومنذ ذلك الحين أصبح برنامج تحرير الصوتيات هذا واحد من أهم وأشهر البرامج الصوتية التي تم تنزيلها من مستودعات SourceForge ونجح في الوصول إلى ملايين المستخدمين الموجودين في جميع أنحاء العالم. ووفقاً لأخر إحصائية فأن أكثر من 100 مليون مستخدم قام بتحميل تحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر.

وبغض النظر عما تريد القيام به بالتسجيلات الصوتية فإن Audacity لديه جميع الأدوات التي ستساعدك بما في ذلك أداة تسجيل صوتي مباشر وأداة تقليم وتقليل، وإدارة جميع جوانب إنتاج البودكاست وإضافة تأثيرات ما بعد الإنتاج حيث يضم مكتبة ضخمة من التأثيرات المجانية التي ستنال إعجابك بالإضافة إلى أداة تطبيع الصوت والتلاشى، خلط متعدد القنوات وتقليل الضوضاء وتحليل طيف الصوت والتحويل وأكثر من ذلك بكثير.

وإذا قمت بتحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر ستجد أن جميع الأدوات والخدمات التي يأتي بها البرنامج مجمعة في واجهة منزلية لطيفة تعمل بشكل مثالي كمقدمة للمستخدمين المبتدئين إلى عالم تحرير الصوت وإنتاجه ومن ناحية أخرى سيشعر المحترفون بأنهم في منازلهم مع طبقات العناصر المنظمة جيدا وسهولة الوصول إلى جميع الميزات الأخرى للبرنامج.

مميزات أوداسيتي Audacity

هناك مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر. والآن سأعرض عليكم أبرز المميزات لهذا البرنامج.

  1. سهل الاستخدام ويأتي بتصميم مميز وجذاب بالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل.
  2. يمكنه تسجيل الصوت من مصادر الإدخال المختلفة التي تشمل الميكروفون والمدخل إلخ.
  3. متوافق مع العديد من التنسيقات المختلفة مثل WAV و MPEG و MP2 و MP3 و AU و OGG و AIFF.
  4. يسمح بتحويل أشرطة الكاسيت إلى تنسيق رقمي مما يضمن لك الحفاظ عليها وحتى تحسين جودتها.
  5. يمكنك من خلاله إنشاء تسجيلات متعددة المسارات من خلال الجمع بين المصادر.
  6. يضم مجموعة من أدوات التحرير الأساسية التي تشمل النسخ والقص واللصق والاستبدال والتقسيم والتكرار بالإضافة إلى أدوات مساعدة للرؤية مثل التكبير والتصغير.
  7. يحتوي على مجموعة متنوعة من تأثيرات المعالجة بما في ذلك مكبر الصوت والضاغط وتصحيح الضوضاء والتأخير والتردد والمرشحات المختلفة و wah-wah والمشفرة الصوتية والمحدد وغيرهم.
  8. يتيح لك إمكانية حفظ الصوتيات التي قمت بتعديلها من خلاله على جهازك بالعديد من التنسيقات المختلفة التي تشمل WAV و AAC و MP3 (باستخدام LAME) و AIFF و AU و OGG.
  9. يحتوي على يشمل مولدات النغمات والصمت.

وهذا ليس كل شيء لأنه يحتوي كذلك على ميزات ستفاجئك بسرور مثل محرر البيانات الوصفية الذي سيساعدك على تنظيم ملفاتك وأدوات تحليل الصوت المختلفة لاكتشاف الإيقاعات والصمت وعارض الطيف لرؤية كل المحتوى في الترددات أو عناصر التحكم لتغيير سرعة التشغيل.

رابط تحميل برنامج أوداسيتي للكمبيوتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *