التخطي إلى المحتوى
تحميل برنامج كامتازيا 8 مونتاج الفيديو للكمبيوتر Camtasia studio

شرح وتحميل برنامج كامتازيا 8 للكمبيوتر

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر وتريد صناعة الفيديوهات وتحريرها من خلاله ولكنك لم تجد البرنامج المناسب لفعل ذلك؟ لا تقلق لأننا سنتحدث اليوم عن أفضل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر وهو برنامج Camtasia studio. وفيما يلي شرح و تحميل برنامج كامتازيا 8.

Camtasia Studio هو برنامج مونتاج لأجهزة الكمبيوتر يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل الفيديوهات والبرامج التعليمية والتعديل عليها بالشكل الذي تريده حيث يضم جميع الأدوات التي ستساعدك على إخراج الفيديوهات بطريقة احترافية بالإضافة إلى أنه يضم ميزة تضمين الصوت في التسجيلات وكذلك تأثيرات الانتقال التي يحبها المستخدم والتكبير على أهم مناطق الشاشة لتحويل انتباه المستخدم إلى جزء من الشاشة وعلاوة على ذلك سيسمح للمستلمين برؤية جميع الخطوات التي يتعين تنفيذها لأي وظيفة.

نبذة حول تحميل برنامج كامتازيا 8

برنامج كامتازيا لعمل دروس فيديو وعروض تقديمية مباشرة من خلال تصوير الشاشة مع إمكانية التعديل عليها تم تطويره بواسطة شركة Tech Smith وتم إطلاقه لأول مرة في شهر أكتوبر من 2002. ومنذ ذلك الحين تم إطلاق العديد من الإصدارات ولكن سنتحدث اليوم عن تحميل برنامج كامتازيا 8 للكمبيوتر.

يعد Camtasia Studio برنامجا شائعا لتسجيل وتحرير ومشاركة كل ما يحدث على شاشة الكمبيوتر ويتميز بالعديد من التطبيقات العملية مثل إنشاء مقاطع فيديو تعليمية للويب والتسجيل المباشر من مصادر الفيديو الخارجية والتقاط الفيديو عبر الإنترنت وغيرها.

وعلاوة على ذلك فأن برنامج كامتازيا 8 يحتوي على العديد من الخيارات المثيرة للاهتمام لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة حيث يسمح لك بسحب ملفات الفيديو الأخرى والروايات الصوتية والصور والتعليقات التوضيحية والانتقالات وتأثيرات المؤشر والمؤثرات الخاصة والمحتوى التفاعلي إلى التسلسل المسجل، وبفضل أدوات Camtasia Studio 8 ستتمكن من تحرير كل من هذه الكائنات مباشرة وبدون تعقيدات وبمجرد اكتمال الإنتاج فإنه يسمح لك باختيار أنسب تنسيق لمنشورك. لذلك فأن تحميل برنامج كامتازيا 8 أصبح من الضروري للأشخاص الذي يريدون البدء في تسجيل الفيديوهات أو عمل مونتاج لأي فيديو من شاشة كبيرة.

كيفية استخدام برنامج كامتازيا 8 Camtasia Studio

فقط قم بتحميل برنامج كامتازيا 8 ثم قم بالدخول إلى برنامج، ستجد واجهة البرنامج بسيطة للغاية وستتمكن من الإطلاع على محتوياته بكل بساطة وستتمكن من بدء التسجيل وإيقاف الفيديو في أي وقت حيث يمكنك البدء في العمل مع المقاطع المختلفة واختيار الترتيب الدقيق الذي يجب أن تظهر به. وستتمكن لاحقا من تحرير جميع مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات وانتقالات بين المسارات وحتى إضافة نصوص إلى إطارات الفيديو بفضل المحرر المضمن في البرنامج. وبذلك فأنك ستتمكن من إنشاء فيديو تعليمي ورفعه على YouTube بكل سهولة.

مميزات 8 Camtasia Studio

  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام كما أنه مجاني ويوجد منه إصدار مدفوع عند شرائه ستحصل على نسخة تجريبية لمدة 30 يوم.
  2. يتيح لك إمكانية صناعة مقاطع الفيديو والمقاطع التعليمية التي تشرحها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. يضم العديد من أدوات التحرير الرائعة التي ستساعدك على إخراج فيديوهات باحترافية.
  4. يحتوي على مكتبة من التأثيرات والفلاتر التي يمكنك إضافتها على الفيديوهات.
  5. إمكانية إضافة صوت أو موسيقى إلى أي فيديو سواء الذي قمت بتسجيله من خلال كامتازيا أو أي فيديو موجود مسبقاً على جهازك.
  6. يتيح لك إمكانية التكبير على أهم مناطق الشاشة لتحويل انتباه المستخدم إلى جزء من الشاشة المكبر الذي تريد توضيحه.
  7. يتيح لك إمكانية تصدير الفيديوهات بعد الانتهاء من تحريرها بعدد كبير من التنسيقات (Flash ، و QuickTime ، و AVI) أو حتى محسّن للويب والأجهزة المحمولة وغيرهم.
  8. يمكنك من خلاله إضافة النصوص والرسومات على فيديوهاتك.

رابط تحميل برنامج كامتازيا 8

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *