التخطي إلى المحتوى
تحميل تطبيق اعتمرنا للأندرويد والأيفون لحجز العمرة 1442 التابع وزارة الحج

شرح و تحميل تطبيق اعتمرنا لحجز العمرة 1442

في أوائل شهر مارس، عندما تحول فيروس كورونا إلى وباء عالمي قامت الحكومات بفرض الحجر الصحي وحظر التجول للحد من الإصابات و اتخذت المملكة العربية السعودية خطوة غير عادية بتعليق العمرة، والآن مثل الدول الأخرى التي بدأت في رفع هذه القيود قامت الحكومة السعودية اعتبارا من اليوم الأحد 2020-10-04 بدخول 6000 حاج يوميا كحد أقصى إلى الحرم المكي لأداء مناسك العمرة ومع هذا القرار أطلقت الحكومة السعودية تطبيق جديد يسمى اعتمرنا خاص بالعمرة. وفي هذا المقال الجديد سنتعرف على شرح وتحميل تطبيق اعتمرنا للأندرويد والأيفون.

العمرة: هي حدث أصغر من الحج ولكنه يجتذب الملايين من الأشخاص المسلمين من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

شرح تطبيق اعتمرنا لحجز العمرة

تطبيق اعتمرنا هو تطبيق مجاني تم تطويره وإطلاقه بواسطة السلطات السعودية في بداية شهر أكتوبر 2020 لتسهيل أداء العمرة حيث سيحتاجه كل من يريد أداء مناسك العمرة في الوضع الحالي و سيتم استخدام هذا التطبيق لإصدار تصريح دخول إلى الحرم المكي لضمان عدم تجاوز السعة داخل الحرم مع مزيد من المميزات المتقدمة.

سيتم استخدام تطبيق اعتمرنا لتحديد المواقع داخل الحرم الجامعي عن طريق إدخال خريطة للمواقع داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة، قبل دخول المسجد سيتعين على الزوار طلب ذلك وحجز التاريخ والوقت من خلال تطبيق لتجنب الازدحام وتجنب زيادة في العديد المحدد والذي يقدر بـ 6000 حاج يوميا كحد أقصى إلى الحرم المكي.

في 18 أكتوبر، ستدخل المرحلة الثانية من إعادة افتتاح الحرم بحد أقصى 15000 حاج و 40 ألف شخص يأتون للصلاة، سيكونون أيضا مواطنين أو مقيمين يحجزون اليوم والوقت من خلال تحميل تطبيق اعتمرنا. وغير ذلك فلن يتمكن المسلمين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية من أداء مناسك العمرة إلا يوم 1 نوفمبر وذلك وفقا لوزارة الداخلية السعودية التي بدأت في رفع بعض القيود المفروضة على الرحلات الجوية الدولية مؤخراً لأول مرة منذ مارس.

وبشكل عام فأن تطبيق اتعمرنا يعطيك أحقية استخراج تصريح العمرة والزيارة كما يمكنك عبره اختيار التاريخ والوقت المحددين لأداء العمرة.

طريقة التسجيل لأداء العمرة في تطبيق اعتمرنا

بعد تحميل تطبيق اعتمرنا سيتوجب عليك إنشاء حساب جديد حتى تتمكن من حجز مكان لأداء العمرة أو الصلاة في الحرمين الشريفين والروضة الشريفة. فيما يلي طريقة التسجيل لأداء العمرة بعد تحميل تطبيق اعتمرنا:

  1. قم بتحميل تطبيق اعتمرنا على هاتفك الأندرويد أو الأيفون (ستجد روابط التحميل أسفل المقال).
  2. سجل جميع البيانات الرسمية اللازمة واختر موعد مناسب لك لأداء مناسك لعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي.
  3. قم بإدخال البيانات الصحيحة حتى تحصل على التصريح اللازم.
  4. اذهب إلى أي مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة واظهر التصريح للمسئول.
  5. تقيد بالإجراءات الاحترازية وارتدي الكمامة.
  6. ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.
  7. التوجه إلى الحرم المكي.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للأندرويد

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للأيفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *