التخطي إلى المحتوى
تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات Partition Magic 2020

أفضل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات Partition Magic

يوجد في السوق محركات أقراص صلبة (هارد ديسك) وأقراص USB أكبر حجماً ويمكن العمل معها وتقسيم وحدات التخزين الخاصة بها لتحقيق أقصى استفادة من إنتاجيتها، للقيام بذلك يتم استخدام برنامج يتيح لنا إمكانية تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات ودون فقد البيانات. وهذا ما سنتعرف عليه اليوم حيث سأقدم لكم أفضل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات وهو برنامج Partition Magic.

برنامج Partition Magic لنظام Windows هو عبارة عن أداة مجانية تتيح لك إمكانية تقسيم وإدارة أقسام محرك الأقراص الثابتة (الهارد ديسك) بجهاز الكمبيوتر بشكل فعال وبدون حذف أي بيانات من الموجود على الهارد، ومن الممكن أن تستمر عملية إنشاء وحدة تخزين جديدة في الخلفية دون تحميل النظام حيث يمكن للمستخدم في هذا الوقت القيام بالأشياء المعتادة التي يقوم بها مثل تصفح الانترنت أو سماع أفلام وفيديوهات أو لعب الألعاب وذلك من دون القلق بشأن أمان البيانات الموجودة على القرص.

ما هو برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات

بارتيشن ماجيك Partition Magic لتقسيم تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات تم تطويره بواسطة شركة Symantec وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2003. يعمل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات مع جميع أنواع أنظمة الملفات الشائعة كما أنه يحتوي على أدوات مفيدة في الترسانة لاستعادة الملفات المفقودة أو التالفة، بالإضافة إلى ذلك يقوم بتحسين مساحة القرص التالفة.

وهذا البرنامج الرائع قادر على تغيير حجم أقسام NTFS أو FAT16 أو FAT32 دون فقدان البيانات، ويمكنه نسخ الأقسام ونقلها إلى الأقراص الأخرى بالإضافة إلى العديد من المميزات التي ستتعرف عليها بعد تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات بما في ذلك القدرة على التحويل بين FAT16 و FAT32 و NTFS وتعديل حجم الكتلة لأنظمة ملفات FAT16 و FAT32 و NTFS ، ودمج أنظمة ملفات FAT أو NTFS المتجاورة كل ذلك بدون فقدان البيانات. برنامج Partition Magic يعتبر المنتج التجاري الأول من نوعه الذي يحتوي على تقنية براءة اختراع.

مميزات برنامج Partition Magic

بعد تحميل برنامج Partition Magic الذي يعتبر أفضل برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات ستجد مجموعة كبيرة جداً من المميزات التي ستسهل عليك عملية تقسيم محركات الأقراص الصلبة والتي سنتعرف عليها الآن.

  1. سهل الاستخدام وسريع بالإضافة إلى أنه مجاني.
  2. يمكنك من خلاله تقسيم الهارد ديسك وإدارة الأقسام بكل سلاسة.
  3. إمكانية إنشاء نسخ احتياطية وتشغيل العديد من أنظمة التشغيل.
  4. يتيح لك Partition Magic إنشاء أقسام وتغيير حجمها والانضمام إليها للحفاظ على البيانات المخزنة سليمة على القرص الصلب أو إعادة توزيع المساحة الخالية المتاحة.
  5. لن يكون من الضروري إعادة تشغيل الكمبيوتر في كل مرة تحتاج فيها إلى إدارة الأقسام، وهذا ما يوفر علينا الوقت ويعتبر طريقة بسيطة للغاية لزيادة الأداء والإنتاجية أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر.
  6. إمكانية إجراء عمليات التحويل بين أنظمة الملفات حيث أنه متوافق مع NTFS و FAT32 و FAT و EXT من Linux / UNIX.
  7. يعمل على إصلاح الأخطاء في جداول الأقسام واستعادة القطاعات المفقودة.
  8. يتضمن وظيفة BootMagic للتبديل السريع بين عدة أنظمة تشغيل.
  9. يتضمن الإصدار المستقر من Partition Magic قرص مرن للإنقاذ مع إصدار DOS إضافي من Partition Magic. إصدار DOS (الذي تضمن DR-DOS أو MS-DOS) جاء على قرصين مرن واحد سعة 2.88 ميجابايت أو قرصين بسعة 1.44 ميجا بايت.

رابط تحميل برنامج Partition Magic للكمبيوتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *