عاجل: محمد بن سلمان يصدر قرار بتخفيض رسوم الإقامة السنوية للوافدين
أخبار السعودية

عاجل: محمد بن سلمان يصدر قرار بتخفيض رسوم الإقامة السنوية للوافدين

اصدر محمد بن سلمان قرار جديد بخصوص اسعار تجديد الاقامة للوافدين وقال في المكرمة الملكية ان دولة السعودية تسعى لجذب الايدي العاملة.

في ضل ارتفاع اسعار تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية وبعد اصدار القرارات التي تفرض على المقيمن دفع مبالغ مالية من اجل ابقاء اسرهم داخل المملكة اصدر اليوم الاربعاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قرار جديد بتخفيض اسعار تجديد الاقامة للوافدين.

هذا وقرر مجلس الوزراء السعودي برأسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود بأن تتحمل الدولة الغرامة المستحقة على صاحب العمل إذا ثبت أن تأخر تجديد إقامة العامل كان بسبب تأخر الدولة في صرف مستحقات صاحب العمل، وكان العامل يعمل في المشروع نفسه الذي تأخر صرف مستحقاته، وتفويض وزير المالية باستكمال ما يلزم في شأن ذلك.

وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية، والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الخصوص، وقد ومنح الوزير المختص صلاحية تمديد خدمة الطبيب الاستشاري بعد بلوغه سن التقاعد وذلك حتى الـ 70 عاماً.

وكما وافق المجلس، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على أن تُصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي تكلفة الاستهلاك الرشيد للمياه، ويكون الصرف شهريا وبحسب الإجراء المتبع لصرف دعم فواتير الكهرباء.