عاجل: الامارات تصدر قرار بمنح إقامة مؤقته لكل مخالف يرغب بالبقاء
أخبار الامارات

عاجل: الامارات تصدر قرار بمنح إقامة مؤقته لكل مخالف يرغب بالبقاء

اصدار قرار بمنح مخالفي نظام الاقامة والعمل في دولة الامارات العربية المتحدة إقامة مؤقته للراغبين في البقاء.

بعد مطالبات كثيرة من السفارات الخاصة بالجاليات التي كثر المخالفين من وافديها قررت الامارات اصدار قرار بمنح اقامات مؤقته لجميع المخالفين الراغبين في البقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية- عن تفاصيل منح إقامة مؤقتة للمخالفين الراغبية بالبقاء للعثور على عمل، حيث يمكن لهؤلاء  الحصول على إقامة مؤقتة دون كفيل لمدة ستة أشهر من خلال نظام سوق العمل الافتراضي الذي يسمح للباحثين عن عمل وأصحاب العمل ووكالات التوظيف بالتفاعل فيما بينهم بإشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين وإبرام عقود العمل والتوظيف.

وسيحصل المخالف لأنظمة التأشيرة في الإمارات على إقامة مؤقتة لـ 6 أشهر وهي غير قابلة للتجديد ولا يجوز العمل لدى الغير بموجبها، ويتم عفاء من الغرامات من خلال تسوية وضعه بمراجعة مراكز الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع ضمان صلاحية جواز السفر .

التقدم لأحد مراكز الهيئة الاتحادية للهويّة والجنسية مرة أخرى للحصول على إقامة ستة أشهر على كفالة الشخص نفسه وتسديد 500درهم رسوم المعاملة، الحصول على اللياقة الطبية من خلال إجراء الفحص الطبي، والتسجيل في نظام «سوق العمل الافتراضي التابع لوزارة الموارد البشرية والتوطين للعثور على فرص عمل وتوظيف.