أصدرة الإمارات قرار بفرض غرامة وترحيل لأي وافد يحمل هذه الأشياء في المطار



اعربة دولة الامارات في قرارها الاخير الذي يحث على امان المسافرين خلال مطاراتها التي يسافر من خلالها اكثر من ٨٠ مليون نسمه سنوياً وقالة دولة الامارات، بحظر نقل جميع المنقولات التي تعمل ببطاريات الليثيوم لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة. يشمل هذا جميع الألعاب المهنية أو شبه المهنية التي يشار إليها عادة بأسماء مثل “إيرويلز” أو “ميني سيجويز” أو “هوفربوردز” أو “سولويلز”. لا نستطيع قبول أي من هذه البنود كأمتعة مسجلة أو ضمن أمتعة المقصورة في أي وقت من الأوقات.

كما كشف المصدر عن المواد التي يمنع تناقلها وهو يقصد بالحقائب الذكية تلك الأمتعة المسجلة أو المحمولة التي تحتوي على تقنيات بطاريات الليثيوم المدمجة أو المحركات أو حافظات الطاقة أو نظام الملاحة (جي بي أس) أو البلوتوث أو شرائح تحديد الهوية بالراديو (آر إف إي دي)

ويجب عليك عند السفر اذا كنت تحمل حقيبة ذكية، يفرض عليك إبلاغ موظفي تسجيل الدخول بشأنها.يمكنك السفر مع حقيبة ذكية تعمل ببطارية ليثيوم واحدة، شريطة:أن تعمل الحقيبة على طاقة بطارية ليثيوم واحدة بسعة تقل عن معدل 100 واط لكل ساعة.

واذا كان لديك احد هذه الاشياء عند دخولك المطار سوف تتطلب الحقائب الذكية التي تعمل ببطارية ليثيوم واحدة بسعة تتراوح بين 100-16 واط بالساعة الحصول على موافقة مسبقة من فريق السلع الخطرة لدى الاتحاد للطيران.

كما سيتوجب عليك إزالة بطارية الليثيوم وحافظة الطاقة اذا تم الموافقة على المواد التي تحملها وتوضيب كل منها على حدة لضمان الوقاية من احتمالية حصول تماس كهربائي. يتوجب عليك حمل هذه البطارية وحافظة الطاقة ضمن الأمتعة المحمولة أو الشخصية في مقصورة الركاب. لا يمكن توضيبها ضمن الأمتعة المسجلة.

في حال رغبت باستخدام حقيبتك الذكية كحقيبة محمولة في مقصورة الركاب، يتعين أن تكون ضمن الأوزان والأبعاد المسموح بها.لن يسمح لك باستخدام حقيبتك الذكية كجهاز شحن أو القيام بشحن حقيبتك أثناء الرحلة.يرجى ملاحظة أنه لن يكون بوسعك السفر إذا كانت حقيبتك الذكية تعمل على بطارية ليثيوم بسعة تزيد على 160 واط بالساعة

وقالت دولة الامارات انها تسعى لسلامة جميع المسافرين المارين او القادمين إلى مطارات دبي وجميع مطارات الامارات العربية المتحدة وما اصدر هذا الاقرار الا لمصلحة المسافر والمواطنين وكذالك مصلحة المقيمين والعاملين في دولة الامارات العربية المتحدة


قد يعجبك أيضاً


Notice: Undefined index: HTTP_REFERER in /home/aladdwaa/public_html/viewpost.php on line 286